أخبار عاجلة

أدب

قسم الأدب، وهو المسئول عن عرض أعمال الجمهور من شعر وقصة ورواية ومقال.

يوم الوفاء ندوه للشاعر عطيه عليان بنادي ادب فيصل

كتب/ عبدالله طاهر أقام نادي أدب فيصل التابع لفرع ثقافة السويس ندوة بعنوان “يوم الوفاء” عن الشاعر السويسي الراحل عطية عليان ألقاها عصام ستاتي وصباح هادي وأدارها خالد الجمال مساء أمس بمقر النادي ببيت ثقافة فيصل بالسويس. وتناول ستاتي تجربة عليان الشعرية والروائية وسرد أهم محطات الراحل من خلال أعماله الغزيرة ومنها دواوين رحلة عاشق، ملحمة التوت، الربيع والحرب كما ... أكمل القراءة »

من الأقوي …السيسي ….أم الفساد

وائل المصري ………….يكتب من الأقوي … السيسي ….ام فساد الأنظمة غير الديمقراطية تعد حاضنةصالحة للفساد اكثر من الأنظمة الديمقراطية من الناحية النظرية .. لان الانظمة الديمقراطية تكون في ظلها السلطات متوازية ومستقلة..وتوفر انتخابات حرة ونزيهة وتداول سلمي للسلطة وحرية تعبير وصحافة حرة وقضاء مستقل محايد عادل وكفوء لذا تكون ممارسة الفساد عملية صعبة او خطرة ذات نتائج غير مضمونة في ... أكمل القراءة »

وائل المصرى يكتب:شعب …لا يعرف قيمته !!!

وائل المصرى الفرق بين المواطن المصري و أي مواطن آخر نحن نعتبره درجهأولي…هي الثقه في الوطن …و ليس الحالة الإقتصادية فقط .. المواطن الأمريكي قد يكون فقير او متوسط الدخل في بلده …و لكن إحساسه بأنه ذو قيمه في بلده أنعكس عليه خارجها ..فهو في وطنه يثق إنه كمواطن يملك القوة في التغيير والتعبير و يملك القدرة علي إختيار من ... أكمل القراءة »

شعب واعي … يساوي وطن قوي

وائل المصري …يكتب  لم يصدق العالم كله مدي الوعي والادراك الذي وصل اليه الشعب المصري ..لم يخطر بباله ان الشعب الذي يمثل الفقر 50% منه او اكثر ادرك ان البناء والاستقرار هو من يبني الاوطان وليست النداءات الكاذبة والدعوات المطالبة بالتغيير ومن ورائها الفوضي والهلاك والدمار …تداعت الامم ومولت وساعدت لسقوط الوطن فريسه للانقسام الداخلي والانشقاق بهدف العودة الي نقطة ... أكمل القراءة »

ياسيادة اللواء محافظ السويس الأحياء ليست هى الحل

على منسى ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،ياسيادة اللواء محافظ السويس،،،،،،،،،،،،،،،،،،،. القاء حل مشكلة النظافة الى الاحياء ،،،ليست هى الحل ،،،لانهم فشلوا من قبل،،،،وما هو مصير جهاز النظافة،،، ،، ،،،،الحل عندك وفى درجك الشمال،،،،استعين باهل الخبرة واترك اهل الثقة،،،وهم لايطمعون فى منصب او جاه او اموال او مكافات من اى نوع،،،،،،،،الاحياء ليس بها خبراء للنظافة،،،بل موظفين ،،،، ،،،المشكلة ليست فى جمع القمامة من الشوارع،،،لانها لن ... أكمل القراءة »

محمد حمدان يكتب.. عمار ياسويس محمود عواد بطل ملحمه رفع العلم المصرى

عمار ياسويس ======== محمود عواد بطل ملحمه رفع العلم المصرى ——————————————— بعد عدة اسابيع من نكسه يونيه 1967 علم الشاب السويسي محمود عواد من اصدقائه في حي ( زرب ) العتيق ان المخابرات الحربيه المصريه بصدد تكوين مجموعه من شباب السويس الاقوياء القادرين علي حمل السلاح ليكونوا في طليعه المقاومين الرافضين لوجود العدو الاسرائيلي علي ارض سيناء الحبيبه . علي ... أكمل القراءة »

وائل المصري ………يكتب الرفق بالانسان …قبل الحيوان

فاجئتنا جمعية الرفق بالحيوان في #السويس بالتهديد بتصعيد الموقف ضدد المحافظه حال قيامها بحملات مكثفة للقضاء علي الكلاب الضاله في #السويس …في اعتقادي ان مثل هذة الجمعيات مغيبه تماما عن الواقع وتعاني من انفصام تام عن المجتمع …..فبدلا من تهديها للمسئولين في المحافظه ..كان يجب ان تقدم حلولا بديله لمشكلة الكلاب الضاله في #السويس . كيف تري يوميا اطفال تعقر ... أكمل القراءة »

وائل المصري …..يكتب فوبيا المغتربين في السويس !!!

وفجاءه وبدون اي مقدمات يريد ان يشعرنا البعض بأن السبب الرئيسي في تدهور الاحوال داخل السويس هما الغرباء او المغتربين عنها …او بمعني ادق عمال الترنزيت الذين يتعاملون مع المحافظه علي انها مكان اكل العيش فقط ولا ينتمون اليها …و قد يستشهد البعض بخلو الشوارع الرئيسية من السيارات و سهولة السير في الشوارع مقارنه بالايام العادية …وقد اوفقهم الرأي تماما ... أكمل القراءة »

مروه القزاز تكتب……. كبرياء رجل وامرأه

ايه بنت رقيقه عمرها 30 عاما حبيت جارها سامح وكبرت ع حبها له وفتحت عيونها عليه وتزوجوا ولكن بعد زواجهم اكتشفت أنها تزوجت بمن لا تعرف ،، سامح حبها جدا قبل الزواج وكانت سعادتها أهم شئ في حياته ،، وانجبوا توأمهم ،، وبعد زواجهم اعتبر ايه خادمه له لتطعمه وتمتعه فقط ،، سامح ساب لايه العبء كله لها ،، تشتري ... أكمل القراءة »

محمد حمدان يكتب ….الامـــــبــرياتــشـــــــــو

( الامـــــبــرياتــشـــــــــو ) ==================== شاهدت امس الخميس عرضا مسرحيا غايه في الروعه والاتقان … عملا مسرحيا متميز نال استحسان جمهور مسرح قصر ثقافه السويس الذى كان ممتلئا عن اخره … شاهدت عرضا مسرحيا حمل عنوان ( الامبرياتشو ) عرض كما يقولون ( مخدوم ) بعنايه مأخوذه من احد روائع الكاتب والشاعر الدانماركي الكبير ( هانز كريستيان ) في هذا العرض ... أكمل القراءة »