أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيقات

تحقيقات

قسم التحقيقات، إعداد الأستاذة أمينة سعد.

الإديتا خطر يهدد حيات المصرين علي عربات الفول

كتب / عبدالله طاهر يعتبر طبق الفول المدمس من معالم الشارع المصري منذ القدم، فلقد اشتهرت مصر بزراعة الفول البلدي منذ عهد قدماء المصريين وحتي اليوم، و يعد من أهم المحاصيل الغذائية الرئيسية، حيث يعتمد عليه معظم سكان مصر نظراً لارتفاع قيمته الغذائية و رخص سعره. وبعد متابعة دامت اكثر من شهرا وجدت أن عمال عربة الفول لا يأكلون مما ... أكمل القراءة »

صيادى السويس مابين ضيق رزق داخلى وخطر خارجى.. قوانين صارمة تحدد الزمان والمكان..ونفوق الأسماك بسبب التلوث وناقلات البترول..ومصير خارجى مجهول بدول الجوار

كتب / عبدالله طاهر بعد تكرار حوادث مراكب الصيد وهروب الصيادين الى اعماق البحار بخليج السويس وتسبب فى القبض عليهم من قبل سلطات الدول الجوار, وتخطيهم حدود المياه الاقليميه , فضلا عن تعرضهم للمخاطر الكثيره فى عرض البحار, فقام”انفراد” بمحاولة الوقوف على اهم الاسباب لهروب الاسماك الى بعض المناطق البعيده مما جعل الصيادين الفرار لهذه المنطقه للاصدياد منها املين نشر ... أكمل القراءة »

مدير مجازر السويس السابق بعض اللحوم المفرومه بالاسواق غير صالحه للاستخدام الادمي

كتب / عبدالله طاهر قال الدكتور لطفى شاور، مديرمجازر السويس سابقا، والباحث فى مجال اللحوم, أن بعض ا للحوم المفرومة التى تباع بالأسواق غير ادمية المتداولة, حيث تصنع من مخلفات المجازر مثل الأمعاء والدهون والشغت، عن طريق مجازر غير معروفة, يتحصلون عليها عن طريق وسطاء من العاملين بتلك المجازر مقابل جنيهات قليله للكيلو. وأضاف, أن المصانع الغير معروفة تقوم باضافة ... أكمل القراءة »

البطالة……. نتيجة البطالة…… الحلول المطروحة…. البطالة في مصر

تحقيق / عبدالله طاهر البطالة حقا كارثة تستوجب الوقوف.. ولفت الانتباه .. فالواقع يؤكد أن معدلات البطالة في تزايد مستمر ، الجميع يحاول البحث عن طريق للخروج من الأزمة ولكن الواضح أنه يزداد ابتعادا!! , وقد ارتفعت نسبه البطالة مع الظروف التي تمر بها البلد بعد ثوره25 يناير ولكن مازال هناك أمل ننشده ونسعى من أجله جميعا للتغيير وضخ مشروعات ... أكمل القراءة »

ظاهره التسول …. الاساليب والاسباب والعلاج

تقرير / عبدالله طاهر ظاهرة التسول ظاهرة خطيرة موجودة في المجتمع منذ فترة طويلة، ومنتشرة في العديد من الدول، وهي ظاهرة اعتبرها مرض أو وباء إذا لم نعالجه انتشر واستشرى في جسد المجتمع. ولأن ظاهرة التسول هي ظاهرة خطيرة فقد تناولتها العديد من المقالات والبحوث والأعمال الدرامية، والمتسولون يطورون أنفسهم مع الزمن فمنهم من لا يزال يمارس التسول بالطرق القديمة ... أكمل القراءة »

مزلقنات السكه الحديد خطر يهدد ارواح المواطني بالسويس

تحقيق / عبدالله طاهر بعد قرار تطوير مزلقانات سكك حديد السويس,يواجة اهالى المدينة الخطر الحقيقى فى تلك المزلقانات سواء ماتم الانتهاء منه او ماتم ايقابة لسبب لا يعرفة احد,حيث يبلغعددهم 26 مزلقان منهم من اصبح مصيدة لأرواح الأبرياء عند عبورهم فى الفتره الماضيه . وقالوا الاهالى,ان مزلقان المثلث يعد الاخطر لانه هو المخرج الوحيد لطريق السويس-الاسماعليه والذى تم الاعتماد له ... أكمل القراءة »

بالمستندات مدير صحة السويس يرد علي تقرير المركزي للمحاسبات

كتب / أسامة حسن نفي الدكتور / لطفي عبد السميع وكيل وزارة الصحة بالسويس ما ورد في تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات بشأن إهدار ( ٤ مليون جنيه ) من صندوق تحسين الخدمة الخاصة بمديرية الصحة بالمحافظة مشيراً إلي أنه لم يهدر المال العام نهائياً وذلك بالوثائق والمستندات وأنه علي أتم إستعداد بإستقبال أي جهة تفتيش وقال وكيل الصحة في تصريح ... أكمل القراءة »

أصحاب المزارع يستغيثون بوار ثلاثة ألاف فدان بسبب عدم توافر مياه الري

كتب / أسامة حسن مياه الري في السويس تسبب ندرتها في خراب بيوت الفلاحين فمنهم من بور أرضه ومنهم من يفكر جدياً في بيع قطعة الأرض التي يمتلكها بعد أن أصبحت مهددة بالبوار فيما تعد الكارثة الكبري التي أصابت أراضي شباب الخريجين حيث أن هناك ما يقارب ثلاثة ألاف فدان لم يستطع المنتفعين بها زراعتها في مناطق الشركة الدولية ومنطقة ... أكمل القراءة »

خريجي مشروع مبارك للصوبات يستغيثون بسبب الإهمال رافعين شعار ( يا فرحة ما تمت )

كتب…أسامة حسن في بارقة من الأمل لشباب خريجي الزراعة بالسويس قامت الحكومة بإنشاء مشروع وهو عبارة عن إنشاء صوب زراعية ومنزل ريفي بمنطقة الألبان الجديدة لتسليمها إلي عدد ٥٠٠ شخص من خريجي الزراعة بالمحافظة علي أن يشمل المشروع صوبتين زراعيتين ومنزلاً ريفياً لكل خريج بواقع مساحة الصوبة الواحدة ٢١٠ متر وتضمنت شروط الحصول علي الصوب عدم الحصول علي فرصة عمل ... أكمل القراءة »

بالصور موقف عبود بلطجه وقلة ادب ومفيش حكومه

 تامرالجيزاوى موقف اجرة الاقاليم بعبود عباره عن مجموعه من البلطجيه والمدمنيين مجموعه من البشر لايستطيع احد التعامل معهم من سلوكهم المتدني وطريقة تعاملهم الهمجيه مع الجمهور وجدنا كل ذلك ولاحظناه اثناء تواجدي بالمكان حيث وجدت السائقين يرفعون تعريفة الركوب حسب اهوائهم وبدون منازع او مراقب وعندما ذهبت الى من يطلقون عليه مسئول بالموقف لأعلامه وجدته جالسا بين مجموعه اخرى من ... أكمل القراءة »