أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / سامح عاشور يطالب المحامين عدم الأحتكاك بالشرطة والألتزام بالأضراب
سامح عاشور يطالب المحامين عدم الأحتكاك بالشرطة والألتزام بالأضراب

سامح عاشور يطالب المحامين عدم الأحتكاك بالشرطة والألتزام بالأضراب

كتبت \ أمينة سعد

فى بيان صادر له اليوم أكد سامح عاشور نقيب عام نقابة المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب ضرورة الألتزام التام بقرار الأضراب العام عن العمل ابتداء من صباح اليوم السيت .

وآن الأضراب يشمل إثبات محتوى بيان النقابة العامة بأول محضر جلسة بكل الدوائر المنظورة، وتأجيل جلسات الرول للأجل الذى تحدده المحكمة، ولا تجوز المرافعة إلا فى قضايا الحبس أو تجديده والقضايا المستعجلة، ويمكن لأى محامى أن ينوب عن باقى المحامين فى الحضور فى جميع جلسات الرول بطلب التأجيل نفاذا لقرار الإضراب.

وطالب عاشور المحامين عدم الأحتكاك أو الأحتداد أو الأنفعال مع كل المعنين وعلى الأخص القضاء ورجال النيابة العامة وأيضارجال الشرطة القائمين على تنفيذ أعمالهم بالمحكمة .

وأضاف على المحامين الذين يتعرضون لمضايقات مفتعلة فى أقسام الشرطة الامتناع عن الاحتكاك مع أى مسئول داخل القسم والتوجه فورا إلى النيابة المختصة وتقديم بلاغ بمحتوى المخالفة التى وقعت عليه، وفى جميع الأحوال يجب أن تخطر النقابة الفرعية بأية بلاغات أو مشكلات تحدث طوال اليوم على أن تقوم النقابة .

وفى ختام بيانه قال عاشور نؤكد للكل انحياز المحامين الكامل لدولة سيادة القانون ولكل مؤسسات الدولة وحرصنا الكامل على الشرطة المصرية من أن يخترقها أو يسئ إليها أو يقوض رسالتها منحرف أو مخطئ، وإننا حريصون على إقامة علاقات محترمة مع كل الجهات المعنية وتقديم كل مبررات الاحترام لكل الأطراف تقديرا لدورهم فى تحقيق العدالة وكفالة حق الدفاع وسيادته القانون وتحقيق الأمن

اترك تعليقك

التعليقات

عن فريق فيديو سويس

فريق فيديو سويس

اترك رد