أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / ليلى علوى تشهد توزيع جوائز الهند بمسرح الجمهورية

ليلى علوى تشهد توزيع جوائز الهند بمسرح الجمهورية

كتب – عبد الرحمن حماد 

قامت النجمة المتألقة ليلى علوى بمشاركة سفير الهند بالقاهرة بتوزيع جوائز مسابقة الرسم لمحات من الهند التى نظمتها سفارة الهند بالقاهرة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، نظم مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي التابع لسفارة الهند بالقاهرة الدورة الحادية والعشرين من مسابقة الرسم السنوية “لمحات من الهند” خلال الفترة من 13 – 15 أكتوبر، حيث أقيمت المسابقة في أربعة أماكن بالقاهرة واشترك بها أكثر من أربعة آلاف طفل من أكثر من 600 مدرسة. وقد أقيمت المسابقة في كل من مقر إقامة سفير الهند بالقاهرة، وحديقة الأزهر، ومركز إبداع الطفل ومكتبة مصر العامة، حيث استقبل كل منها أكثر من ألف طفل قاموا برسم مختلف الصور والانطباعات عن الهند خلال فترة المسابقة.

وفي معرض حديثها اكدت النجمة ليلى علوى بانها فكرة تلك المسابقة الهندية رغم بسطتها إلا أنها تفتح عقول اطفال مصر على ثقافات الهند العريقة وانها مبهورة بما شاهدته من اعمال فنية لبراعم مصرية يعبرون ببساطة من خيالهم عن ثقافة دولة عريقة كدولة الهند وكذلك اكد سفير الهند  عن أهمية المسابقة هذا العام، قال سفير الهند: “قررنا هذا العام أن يكون مقر إقامة سفير الهند أحد الأماكن التي تعقد بها مسابقة الرسم السنوية لمحات من الهند. وكان من دواعي سرورنا استضافة أكثر من 360 من أطفال المدارس المصريين بالأمس وحوالي 500 طفل اليوم. وكان مشهداً خاصاً حقاً أن نرى هذا الكم الكبير من الأطفال الرائعين وهم منشغلون برسم صور تعبر عن الهند والروابط التي تصل بين بلدينا العظيمين. وأعتقد أن مسابقة لمحات من الهند هي إحدى أفضل الفعاليات التي ينظمها مركزنا الثقافي. فهي تمنحنا فرصة لتشجيع وتنمية المواهب الفنية بين الشباب، كما أنها تخلق أيضاً ارتباطاً فريداً من نوعه نأمل أن يستمر مع هؤلاء الأطفال حتى يكبروا وأن يعمل على تعزيز علاقات الصداقة الخاصة التي تجمع بين شعبي مصر والهند في السنوات القادمة.” فى بداية الاحتفال تم افتتاح معرض اللوحات الفائزة بالمسابقة وتدشين كتاب اصدرته السفارة الهندية يضم تلك الاعمال .

تعد المسابقة إحدى الفعاليات السنوية الهامة التي تقام بالقاهرة لإحياء ذكرى ميلاد كل من المهاتما غاندي أبو الأمة الهندية وجواهرلال نهرو أول رئيس وزراء للهند ومولانا أبو الكلام آزاد أول وزير تعليم في الهند المستقلة. وقد اشترك في مسابقة هذا العام أكثر من أربعة آلاف طفل من ثلاث فئات عمرية هي: 6-12 سنة (المرحلة الابتدائية)، و 13-15 سنة (المرحلة الإعدادية) و16-18 سنة (المرحلة الثانوية) ومنهم أطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة من مختلف المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد القومية بمحافظتي القاهرة والجيزة. ومن المقرر أن تقوم لجنة تحكيم متخصصة تضم ثلاثة أعضاء باختيار 75 فائزاً ضمن 15 فئة مختلفة.

 

اترك تعليقك

التعليقات

عن هدى فؤاد

هدى فؤاد

اترك رد